مقالات

أمين المنطقة الشرقية يطلق مبادرة لوضع سواتر على المولدات الكهربائية

إزالة التشوهات البصرية

أحداث الساعة الإخبارية _أسماء الجرباء


في بادرة جديدة لتحسين المشهد البصري ومعالجة التشوهات، وجه معالي أمين المنطقة الشرقية بلدية وسط الدمام بإضافة سواتر على المولدات الكهربائية بأشكال جمالية. 
وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبد الله بن سند الشمري، أن هذه المبادرة تهدف إلى تحسين المشهد الحضاري ومعالجة التشوهات البصرية، إضافة إلى توفير حماية أكبر لمرتادي الطرق والأرصفة.
وأضاف المهندس الشمري، أن هذه المبادرة تعتبر الأولى على مستوى المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن البلدية ستعمل على أكثر من 15 موقع لمولدات كهربائية تم رصدها في نطاق وسط الدمام والتي سوف يتم وضع سواتر عليها ضمن الخطة المستقبلية لمعالجة التشوهات البصرية.


 ويأتي ذلك استكمالاً لجهود البلدية المكثفة لتنفيذ حملة “معالجة مظاهر التشوّه البصري” التي أطلقتها الوزارة في وقت سابق لمعالجة ١٧ مظهراً من مظاهر التشوّه البصري في كافة مدن ومحافظات المملكة، وأبرزها إزالة اللوحات الدعائية المخالفة والكتابات والملصقات المشوهة للمظهر العام، ومعالجة وضع الباعة الجائلين، وإزالة المظلات وهناجر المواقف الموجودة في الأراضي الفضاء داخل الأحياء، إلى جانب إزالة مخلفات البناء والهدم من الأراضي الفضاء والنظافة بشكل عام.
وقد لفت إلى متابعة الفرق الميدانية التابعة للبلدية، من أجل العمل الحثيث للمحافظة على المكتسبات عن طريق رصد المخالفات بصورة مستمرة وإزالتها أولاً بأول، نظراً لما تسببه من تشوه بصري للأحياء والشوارع، مشيراً إلى أن المبادرة ستسهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة ومعالجة التشوه البصري.

اظهر المزيد

أسماء الجرباء

كاتبة ومحررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى