أخبار العالم

بريطانيا: تطور جديد لفيروس الكورونا المستجد يدفع عدة دول إلى وقف الرحلات الى بريطانيا


عيون الوطن الإخبارية- لندن- نشوى الشافعي

سادت حالة من الهلع في انحاء بريطانيا بعد أن صرح كريس ويتي، أكبر مسؤول طبي في إنجلترا، السبت 19 ديسمبر 2020 أن سلالة جديدة من كوفيد-19 اكتُشفت في المملكة المتحدة يمكن أن تنتشر بمعدل ٧٠%  أسرع من المتعارف عليه، وأضاف أنه “نتيجة للانتشار السريع للنوع الجديد والبيانات الأولية ومعدلات الإصابة المتزايدة بسرعة سيتم وضع المزيد من المدن تحت حالات الحظر و تشديد قيود الحظر، حيث تخضع المدن حاليا للبنات مختلفة من الحظر حسب انتشار الحالات و سعة المستشفيات.
يُذكر أن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قال إن رئيس الوزراء عقد مؤتمراً عبر الهاتف مع كبار وزرائه، اليوم؛ لبحث القلق بشأن سلالة جديدة من فيروس كوفيد-19 يزداد انتشارها في أنحاء بريطانيا.
و  عبر  رئيس الوزراء بوريس جونسون  بأن إقرار لقاح الوقاية من كوفيد-19، الذي طورته شركة أسترازينيكا وجامعة أوكسفورد ، قد لا يؤدي إلى أن تتفادى إنجلترا فرض إجراءات عزل عام للمرة الثالثة بعد عيد الميلاد. و طلب من الشعب أن يتعاون مع حكوميه و وزارة الصحة بتحمل المسئولية و البقاء في المنازل و تفادي أي زيارات للمستشفيات او التجمعات.
بدورها سارعت الحكومات الأوروبية بإيقاف الرحلات من و إلى بريطانيا مثل فرنسا و ألمانيا و انضمت مؤخرا الحكومة الهولندية . و من المتوقع أن تعلن المزيد من الدول حظر الرحلات من و إلى بريطانيا في الساعات القادمة نظرا لخطورة الوضع.

المقاطعات البريطانية و درجات الحظر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى