منوعات

٣٦ ساعة تدريبية و٤٥ ساعة تطوعية ميدانية ينفذها برنامج إجلال

عيون الوطن الإخبارية
حصة بنت عبدالعزيز _مكه المكرمة

ينفذ برنامج إجلال لاحتراف التطوع في مجال رعاية كبار السن بالدول العربية ٣٦ ساعة تدريبية و٤٥ ساعة تطوعية ميدانية على مدار ١٢ أسبوع .

برنامج إجلال لاحتراف التطوع في مجال رعاية كبار السن بالدول العربية هو إحدى مبادرات مركز إجلال لخدمات كبار السن التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية بالشراكة مع الاتحاد الدولي للشيخوخة و مؤسسة المنطقة الفريدة (منطقة التحدي).

يستهدف البرنامج الشباب والفتيات والمهتمين بالعمل التطوعي في مجال كبار السن وذلك بهدف تأهيل و تدريب متطوعين من الشباب (ذكورا و إناثا) متخصصين في خدمة كبار السن في الدول العربية، وزيادة أعداد المتطوعين المؤهلين في مجال خدمة كبار السن، وتصميم مبادرات مجتمعية مبتكرة لخدمة كبار السن و تلبية احتياجاتهم، ودعم المبادرات النوعية لفئة كبار السن و تشجيعها، واستثمار طاقات الشباب داخل المجتمع لخدمة ودعم كبار السن، ورفع الوعي المجتمعي بخصائص الشيخوخة وطرق التعامل معهم.

فيما يتكون البرنامج من ثلاث مراحل؛ تشمل ساعات تدريبية وتطوعية، ويشترط إتمام متطلبات المرحلة الأولى للانتقال إلى المرحلة التالية.

هذا و تتمثل العوائد المتوقعة من البرنامج في عدة نقاط أبرزها : المساهمة في تحقيق الرفاهية وجودة حياة كبار السن وفقاً للأجندة العالمية للتنمية المستدامة، و تحقيق أهداف الجمعيات و الفرق التطوعية المتخصصة في العمل مع فئة كبار السن من خلال تصميم وتنفيذ المبادرات المجتمعية النوعية المهتمة بهم، و التي تحقق معايير الاستدامة، وتأهيل كوادر تطوعية يمكن أن تشارك في تنفيذ مبادرات خاصة بكبار السن في الجمعيات المتخصصة بذلك، وعائد الأجر من الله سبحانه و تعالى ، وتطوير معارف المتدربين و مهاراتهم في تصميم و تنفيذ المبادرات التطوعية لخدمة كبار السن، وابتكار مبادرات متخصصة في دعم فئة كبار السن. بالإضافة إلى أن البرنامج التأهيلي هو فرصة لحصول المتدرب على شهادات في مجال التطوع المتخصص في العمل مع فئة كبار السن. و كذلك هذا البرنامج يسعى لزيادة فرص مشاركة كبار السن والتمتع بالأنشطة الاجتماعية التي سيتم تنفيذها من خلال ساعات البرنامج التطوعية.

وسيكون انطلاق البرنامج بنهاية شهر يناير الحالي ،ومايزال التسجيل متاح للراغبين في المشاركه به .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى