مقالات

إيقاف حساب ترامب على توبتر


عيون الوطن الإخبارية- واشنطن – نشوى الشافعي


أعلنت “تويتر” إيقاف حساب حملة ترامب الانتخابية لانتهاكها قواعده، كما وقد تم إيقاف حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهائيا، و علق متحدث باسم تويتر إن استخدام ترامب لحساب آخر من أجل تجنب التعليق مخالف لقواعدنا.       
و قد قامت “تويتر” بإيقاف حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهائيا بسبب خطر المزيد من التحريض على العنف بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة لحساب دونالد ترامب والظروف المحيطة بها.
وأضاف البيان: “وفي سياق الأحداث المروعة التي وقعت هذا الأسبوع، أوضحنا يوم الأربعاء أن انتهاكات إضافية لقواعد تويتر من المحتمل أن تؤدي إلى أن ينحى إلى هذا المسار، أي التحريض على العنف.”
و أشار البيان إلى أن “هذه الحسابات ليست فوق قوانين أو قواعد الاستخدام بشكل كلي ولا يمكنها استخدام تويتر للتحريض على العنف، من بين أمور أخرى. وسنواصل التحلي بالشفافية بشأن سياساتنا وإنفاذها”.
و من الجهة الأخرى وردا على قرار “تويتر”، اتهم ترامب الموقع بما وصفه بـ”التآمر لإسكاته”، مضيفا أنه سينظر في بناء منصته الخاصة بعد أن إيقاف حسابه نهائيا.
ونشر ترامب تغريداته الأخيرة على الحساب الحكومي @POTUS بعد أن حظرت شركة “تويتر” حسابه الشخصي، إلا أن الموقع أعاد حذف تغريداته.
وكان ترامب قد غرد على حسابه الرئاسي بالقول: ” كما قلت منذ فترة طويلة، ذهب تويتر إلى أبعد من حظر حرية التعبير، حيث اتهم تويتر قائلا: الليلة نسّق موظفو تويتر مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي لإزالة حسابي من منصتهم ولإسكاتي. وأنتم الـ75 مليونا من الوطنيين العظيمين الذين صوتوا لي”.
وذكر ترامب في تغريدة أخرى: “سننظر في إمكانية بناء منصة خاصة بنا في المستقبل القريب، لن يتم إسكاتنا، تويتر ليس مع حرية التعبير، هو منصة لليساريين المتطرفين وتسمح بأكثر الناس شرا في العالم بالتعبير عن آرائهم بشكل حر.”

ايقاف ححساب ترامب على تويتر
اظهر المزيد

أسماء الجرباء

كاتبة ومحررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى