مقالات

اعتقال مئات المتظاهرين في أنحاء البلاد

الاحتجاجات في لندن


عيون الوطن الإخبارية- لندن- نشوى الشافعي


اضطرت الشرطة البريطانية منذ يوم السبت إلى اعتقال أكثر من مئة شخص في مدينة لندن وحدها على إثر مظاهرات سلمية تم تنظيمها للاحتجاج على قانون يوسع صلاحيات الشرطة البريطانية لتقييم الاحتجاجات و المظاهرات.
و تم القبض على سبعة أشخاص في احتجاج ضد مشروع القانون في بريستول، التي شهدت تجمع حوالي 1500 شخص. كما نظمت احتجاجات في برمنجهام وليفربول ونيوكاسل وويموث وبورنمووث، وأماكن أخرى في إنجلترا، رافعة لوحات تدعو إلى “قتل مشروع القانون! و الاي تدعو إلى إيقاف قانون يعطي المزيد من السلطة للشرطة اثناء الاحتجاجات.
حيث وجهت السلطات اتهامات لحوالي 107 معتقلا، تشمل انتهاك السلم الاجتماعي، وإثارة اضطرابات عنيفة، والاعتداء على الشرطة وخرق القواعد المفروضة لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19).
و تم اعتقال  سيدة للاشتباه في حيازتها سلاحا هجوميا، بعد العثور على سكين بحوزتها.
وقال قائد الشرطة إيد أديليكان، الذي قاد عملية حفظ الأمن في منطقة الاحتجاج، إن معظم الناس تعاونوا مع ضباط الشرطة واستمعوا إليهم.
و أضاف: “لكن مع حلول فترة ما بعد الظهر، أصبح من الواضح أن عددا قليلا من الناس كانوا عازمين على البقاء لإحداث اضطراب لسكان لندن الملتزمين بالقانون”.
وأكد أنه على الرغم من التعليمات المتكررة من الضباط للناس بضرورة المغادرة، إلا أنهم لم يفعلوا ذلك، ومع تزايد الفوضى جرت الاعتقالات”.
وشدد أديليكان على ضرورة عدم السماح لسلوك قلة من الأفراد الذين حضروا هذه الأحداث بغرض ارتكاب أعمال إجرامية بتشويه السلوك الجيد للغالبية الذين حضروا.
كانت الاحتجاجات مدفوعة برفض مشروع قانون الشرطة والجريمة والأحكام والمحاكم، الذي يقترح منح الشرطة في إنجلترا وويلز مزيدا من الصلاحيات لفرض شروط على الاحتجاجات غير العنيفة، ومنها الاحتجاجات التي تعتبر صاخبة جدا أو مزعجة.
ودافع وزراء الحكومة ومسؤولو الشرطة عن مقترحات مشروع القانون، قائلين إنها كانت ضرورية للتصدي لمظاهرات مثل تلك التي وقعت في عام 2019 ، حين بدأت احتجاجات سلمية ثم حاول المحتجون احتلال الطرق والجسور في لندن وأماكن أخرى، مما تسبب في استنفاد موارد الشرطة إلى أقصى حد.

اظهر المزيد

أسماء الجرباء

كاتبة ومحررة صحفية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى