أخبار العالم

خطأ ٥٠٣ يصيب أجهزة بريطانيا بالشغل

عيون الوطن الإخبارية-لندن- نشوى الشافعي



وأعلنت شركة فاستلي التي تقدم خدمات سحابية، عن تعرضها لمشاكل تقنية الساعة الحادية عشر صباحا، مشيرة إلى أنها تعمل على معالجة الخلل الذي أصاب مواقع عالمية.
و بدأت الأزمة حينما ظهرت رسالة “الخطأ ٥٠٣ الخدمة غير متاحة” على شاشات المستخدمين
و قد ذكرت التقارير أن انقطاع الإنترنت  ضرب عدد كبير من المواقع العالمية والخدمات الإلكترونية و أدى إلى خسائر كبيرة حتى الآن، ومن المتوقع الإعلان عن رقم كبير لخسائر المؤسسات والشركات التي تضررت من هذا الإنقطاع. 
و من المتوقع أن يعلن عدد كبير من المواطنين البريطانيين خلال الساعات القادمة خسائر بأرقام كبيرة من أصحاب المحال والمطاعم التي تعتمد على النظام الإلكتروني في الحجز والتعامل. 
و قد أعلنت صحيفة ال Sun البريطانية أن هناك على أقل تقدير 6 مليون مواطن بريطاني متضررون من انقطاع خدامات الإنترنت والأعطال التي أصابت عدد كبيرا من المواقع، حيث يعتمدون بشكل شبه كلي على بطاقات الإئتمان كما ان أغلب الخدمات التي يتعاملون معها هي
كما أثر الانقطاع على عدد كبير آخر يستخدمون خدمات الحكومة البريطاينة، حيث أن العطل الفني قد أصاب أيضا موقع الحكومة البريطانية لساعات طويلة. 
و تتوالى الإعلانات عن خسائر المؤسسات الصحفية أكبر من خسائر الهيئات والمؤسسات الأخري حيث توقف عدد كبير من المواقع الصحفية والإخبارية كان على رأسها موقع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي. 
وتأثرت المواقع الإخبارية لكل من صحيفة نيويورك تايمز، وشبكة “سي إن إن” الأمريكية، وصحيفة “جارديان” البريطانية، وصحف استرالية، وصحيفة “لوموند الفرنسية”، كما تعطل موقع أمازون، وتطبيق بلومبرج
كما توقفت خدمات الإنترنت لشبكة “سكاي نيوز”، و صحيفة الجاريان و شملت أيضا الموقع الرسمي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى